قامت مفوضية تنمية القيادات بجهة قابس بدراسة إبتدائية وذلك أيام 7 و 8 و 9 أفريل 2012 بالمدرسة الإعدادية الإشعاع، وشارك في هذه الدراسة 66 دارس ودارسة. انعقدت هذه الدراسة في ظروف طيبة و تولى قيادتها القائد محمد أنيس حمودة صحبة عدد من قيادات التدريب بالجهة و تم تقديم جملة من الدراسات النظرية المتعلقة بالتدريب الأولي لقائد الوحدة.
